العمل الحر

تحديث خوارزمية جوجل توافق موقعك مع الهواتف الذكية يرفع من رتبتة

إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني وكان من الصعب إستخدامة على الهاتف المحمول، فإن جوجل يعاقب علي هذا الامر، مما يجعل موقعك يحصل علي المرتبة الادني في صفحات نتائج البحث، وقد أتخذت جوجل هذا الامر في عين الاعتبار لتحفز أصحاب المواقع علي التعديل لتصبح مواقعهم متوافقة مع الجوال، وقد أعلنت جوجل اليوم أنه في شهر مايو، سوف تزيد من أهمية وجود صفحات التنقل، وأن المواقع التي ليست مناسبة للجوال سوف تحصل علي رتبة أقل.

كما أشارت الشركة عندما قدمت الخوارزمية للمرة الأولى هذا كإشارة للمواقع لكي يعملون علي تحسين تجربة المستخدم، فإن الفكرة الأساسية هنا هي إعطاء مستخدمي الهواتف المتحركة تجربة بحث أفضل، وقد إستجاب معظم أصحاب المواقع للدعوة والآن تقدم صفحات لائقة جدا.

وأشارت جوجل في بيان رسمي، أنة علي أصحاب المواقع الالتزام بأهمية سرعة الموقع في التصفح بالنسبة للمستخدم العادى، وأن هذا يعطى إنطباعاً لائقاً عند عودتة مرة أخرى للتصفح، وسوف يرفع من رتبة موقعك أيضا في البحث.

هذا وتقدم جوجل الان عددا من الأدوات التي تتيح لك معرفة ما إذا كان موقعك يعتبر حاليا مناسب للجوال وهذة الميزة متواجدة الان في أدوات مشرفي المواقع من جوجل وتظهر لك الأخطاء ومدى قابليتها للاستخدام عبر الجوال على موقع الويب الخاص بك.

تعليقات فيس بوك

اظهر المزيد

محمد عبد الفتاح

مهلا! محمد عبد الفتاح، طالب بتخصص الهندسة المدنية وتحليل المنشآت، أنت هنا ضمن نسخة جديدة تماماً من مدونتي الشخصية، أنا هنا للتأثير بشكل إيجابي قدر الإمكان من خلال التدوين.
إغلاق